الحروف الإنجليزية كبتل وسمول

الحروف الانجليزية كبتل وسمول

في اللغة الإنجليزية، يمكن كتابة الحروف كبتل (C، B،A، …)، ويمكن كتابتها سمول (c، b، a، …).
لا يتم استخدام الحرف كبتل كثيرا، ولكن يستخدم بشكل أساسي للحرف الأول في الجمل، والأسماء، والأيام، والشهور، وكذلك بعض الاختصارات …الخ.
وفي هذا المقال سنوضح لكم بالأمثلة، قواعد كتابة الحروف كبتل Capital letters. والحروف الإنجليزية سمول Small letters، فيتم كتابتها في معظم الكلمات في الجمل، باستثناء الحالات التي يجب استخدام الحروف كبتل.

قواعد كتابة الحروف كبتل (capital letters) في اللغة الإنجليزية:

ضمير المتكلم (I)

ضمير المتكلم I يكتب دائما كبتل، في أي مكان بالجملة. مثل: أريد أن أذهب إلى الشاطئ I want to go to the beach . ومثل: أنا أدرس بجد؛ حتى أتمكن من اجتياز الامتحان I am studying hard, so I can pass the exam.

بداية الجملة

الحرف الأول في بداية أي جملة دائما كبتل، مثل: لم نتمكن من الذهاب للمشي لمسافات طويلة، يوم السبت We couldn’t go hiking on Saturday . ومثل: تم إلغاء الحفل The concert was canceled.

أسماء وألقاب الأشخاص

في أسماء وألقاب الأشخاص، نكتب الحرف الأول من الكلمة كبتل. مثل: ذهبت ليزا وتوم إلى المسرح Lisa and Tom went to the theater . ومثل: قدم رئيس الوزراء جونسون سياسات جديدة لتحفيز الاقتصاد Prime Minister Johnson, introduced new policies, to stimulate the economy .

شهور السنة وأيام الأسبوع

نكتب الحرف الأول من الكلمة كبتل، في شهور السنة وأيام الأسبوع. مثل: السبت (Saturday)، ومايو(May)…الخ، ونوضح في الأمثلة التالية، كيفية كتابة البعض الأخر منها، في النصوص الإنجليزية.

The first month of the year is January. الشهر الأول من السنة، هو يناير
The day of rest and relaxation for many people is Friday. يوم الراحة والاسترخاء لكثير من الناس، هو يوم الجمعة

أسماء الأعياد

نكتب الحرف الأول من أسماء الأعياد كبتل، مثل: عيد الفطر (Eid-ul-Fitr)، ومثل: عيد الأضحى (Eid-ul-Adha)…الخ. ونوضح في الأمثلة التالية، طريقة كتابة بعض الأعياد الأخرى، في النصوص الإنجليزية. 

A time for Christians to express gratitude, for blessings is Thanksgiving. الوقت الذي يعبر فيه المسيحيون عن امتنانهم، هو عيد الشكر
A joyous holiday celebrated by Christians around the world is Christmas. عطلة سعيدة، يحتفل بها المسيحيون في جميع أنحاء العالم، هي عيد الميلاد

أسماء الأقاليم والولايات والمقاطعات والمدن والقرى

نكتب الحرف الأول في أسماء الأقاليم، والولايات، والمقاطعات، والمدن، والقرى، دائما كبتل. مثل: القاهرة Cairo، وبكين Beijing…الخ. ونوضح في الأمثلة التالية، طريقة كتابة البعض الأخر منها في النصوص الإنجليزية.

The capital of Japan is Tokyo. عاصمة اليابان هي طوكيو
The modern city in the United Arab Emirates is Dubai. المدينة الحديثة في دولة الامارات العربية المتحدة، هي دبي
I’m from Manfuhah. أنا من المنفوحة
Ahmed, lives in Mansoura. أحمد يعيش في المنصورة

أسماء المعالم الجغرافية والأنهار والمحيطات والبحار والبحيرات

نكتب الحرف الأول من أسماء المعالم الجغرافية، والأنهار، والمحيطات، والبحار، والبحيرات، كبتل. مثل: جبال الهيمالايا the Himalayas، ومثل: جبال الألب the Alps، ومثل: شلالات نياجرا Niagara Falls…الخ. ونوضح في الأمثلة التالية، طريقة كتابة أسماء أخرى في النصوص الإنجليزية.

The longest river in Africa is Nile River.  أطول نهر في أفريقيا، هو نهر النيل
The highest peak in the world is Mount Everest. أعلى قمة في العالم، هي قمة إفرست
The largest and deepest ocean on earth is Pacific Ocean. أكبر وأعمق محيط على وجه الأرض، هو المحيط الهادي
The Red Sea is between Africa and Asia, known for its vibrant coral reefs. يقع البحر الأحمر بين أفريقيا وأسيا، ويشتهر بشعابه المرجانية، النابضة بالحياة
The Lake Baikal is the deepest freshwater lake in the world, located in Siberia, Russia. بحيرة بايكال، هي أعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتقع في سيبيريا، بروسيا

أسماء الكتب والأفلام والأعمال الأدبية

يتم كتابة الحرف الأول في أسماء الكتب، والأفلام، والأعمال الأدبية، كبتل، مثل: تاجر البندقية the Merchant of Venice، ومثل: الرجل العنكبوت Spider Man…الخ، ونوضح في الأمثلة التالية، كيف يتم كتابة أسماء أخرى، في النصوص الإنجليزية.

 Renowned novel by Leo Tolstoy is “War and Peace”. “الحرب والسلام” هي رواية مشهورة لليو تولستوي
“The Lord of the Rings” is an epic fantasy trilogy written by J.R.R. Tolkien. سيد الخواتم” هي ثلاثية ملحمية خيالية كتبها جي آر آر. تولكين”

أسماء الدول والقارات

نكتب الحرف الأول في أسماء الدول والقارات كبتل. مثل: مصر Egypt، ومثل: السعودية Saudi Arabia، ومثل: قارة أسيا…الخ. والأمثلة التالية توضح كتابة بعض الأسماء الأخرى في الكتابة الإنجليزية.

The largest country of the world is Russia. أكبر دولة في العالم هي روسيا
The largest country in South America is Brazil. أكبر دولة في أمريكا الجنوبية هي البرازيل
The largest content in the world is Asia. أكبر قارة في العالم هي قارة أسيا

الصفات المتعلقة بالجنسية والأسماء الجمع التي تشير إلى الجنسيات

يتم كتابة الحرف الأول في الصفات المتعلقة بالجنسية، والأسماء الجمع التي تشر إلى الجنسيات، كبتل. مثل: الثقافة العربية Arabic literature، ومثل: الهندسة الألمانية German engineering، ومثل: المصريون the Egyptians، ومثل: الأمريكيون the Americans. ونوضح في الأمثلة التالية، كيف يتم كتابة بعض الأسماء الأخرى، في الكتابة الإنجليزية.

Ancient buildings that still captivate the imagination today are Egyptian Pyramids. المباني القديمة التي لا تزال تأسر الخيال حتى اليوم هي الأهرامات المصرية
In Canda, the Canadians enjoy a high standard of living. في كندا، يتمتع الكنديون بمستوى معيشي مرتفع

أسماء الشوارع والمتنزهات والآثار

نقوم بكتابة الحرف الأول في أسماء الشوارع، والمتنزهات، والآثار، كبتل. مثل: وال ستريت Wall Street، ومثل: الأهرامات Pyramids، ومثل: الكولوسيوم Colosseum.ونوضح في الأمثلة التالية، كيف يتم كتابة بعض الأسماء الأخرى، في الكتابة الإنجليزية.

The Louvre Museum in Paris is home to thousands of priceless artworks, including the Mona Lisa. يضم متحف اللوفر في باريس آلاف الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن، بما في ذلك لوحة الموناليزا
The Statue of Liberty in New York Harbor is a symbol of freedom and democracy. تمثال الحرية في ميناء نيويورك هو رمز للحرية والديمقراطية

أسماء اللغات والديانات

نكتب الحرف الأول، في أسماء اللغات، والديانات، كبتل. مثل: اليابانية Japanese، ومثل: الإنجليزية English، ومثل: البوذية Buddhism، ومثل: المسيحية Christianity. ونوضح في الأمثلة التالية، كيف يتم كتابة بعض الأسماء الأخرى، في الكتابة الإنجليزية.

The widely spoken language around the world is English. اللغة المستخدمة على نطاق واسع، في جميع أنحاء العالم، هي اللغة الإنجليزية
One of the largest religions in the world is Islam? واحدة من أكبر الديانات في العالم، هو الإسلام

العلامات التجارية وأسماء الشركات وأسماء البنوك

يتم كتابة الحرف الأول في العلامات التجارية، وأسماء الشركات، وأسماء البنوك، كبتل مثل: بيبسي Pepsi، ومثل: شركة مايكروسوفت Microsoft Corporation، ومثل: تويوتا Toyota، ومثل: بنك مصر Banque Misr.ونوضح في الأمثلة التالية، كيف يتم كتابة بعض الأسماء الأخرى، في الكتابة الإنجليزية. 

Coca-Cola, is a well-known soft drink brand recognized by its distinctive red, and white logo. كوكا كولا، هي ماركة مشروبات غازية معروفة بشعارها المميز باللونين الأحمر والأبيض
Al Rajhi Bank is one of the largest banks in the world. يعتبر مصرف الراجحي، من أكبر البنوك في العالم

أسماء السفن المشهورة وخطوط الطيران وخطوط القطارات

نكتب الحرف الأول من أسماء السفن المشهورة، وخطوط الطيران، وخطوط القطارات، كبتل، مثل: تايتانيك Titanic، ومثل: مصر للطيران Egypt Air…الخ. ونوضح في الأمثلة التالية، كيف يتم كتابة بعض الأسماء الأخرى، في الكتابة الإنجليزية. 

Delta Air Lines, is a major American airline that operates an extensive domestic and international network. خطوط دلتا الجوية هي شركة طيران أمريكية كبرى تدير شبكة محلية ودولية واسعة النطاق
Air France is the national airline of France. الخطوط الجوية الفرنسية هي شركة الطيران الوطنية في فرنسا

الاختصارات

يتم كتابة الاختصارات، كلها حروف كبتل، وهو الحرف الأول من كل كلمة، لتكوين كلمة مختصرة للعبارة. ونوضح في الأمثلة التالية، بعض الاختصارات.

NATO (North Atlantic Treaty Organization) الناتو (منظمة حلف شمال الأطلسي)
WHO (World Health Organization) منظمة الصحة العالمية
FAQ (Frequently Asked Questions) الأسئلة المتكررة بشكل متكرر
VIP (Very Important Person) شخص مهم جدًا

أحيانا نعمل العناوين كلها حروف كبتل

في بعض الأحيان نقوم بكتابة العناوين، سواء كانت عناوين عامة، أو عناوين كتب، أو عناوين في مجلات، أو جرائد، كلها حروف كبتل، وذلك لجذب الانتباه إلى هذا العنوان.
مثل: كيف تكون ثروة بسرعة HOW TO MAKE MONEY FAST .
ومثل: الأسرار العشرة التي لا يريدونك أن تعرفها THE 10 SECRETS THEY DON’T WANT YOU TO KNOW.
ومثل: عزز قوة عقلك في 10 أيام فقط BOOST YOUR BRAIN POWER IN JUST 10 DAYS.

المراجع

1 فكرة عن “الحروف الإنجليزية كبتل وسمول”

  1. Мадонна, икона поп-музыки и культурного влияния, продолжает вдохновлять и поражать своей музыкой и стилем. Её карьера олицетворяет смелость, инновации и постоянное стремление к самовыражению. Среди её лучших песен можно выделить “Like a Prayer”, “Vogue”, “Material Girl”, “Into the Groove” и “Hung Up”. Эти треки не только доминировали на музыкальных чартах, но и оставили неизгладимый след в культурной и исторической панораме музыки. Мадонна не только певица, но и икона стиля, актриса и предприниматель, чье влияние простирается далеко за рамки музыкальной индустрии. Скачать mp3 музыку 2024 года и слушать онлайн бесплатно.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top